التعريف وأمثلة التعميمات السريعة

التعميم المتسرع هو مغالطة فيه أ استنتاج التي تم التوصل إليها ليست كذلك منطقيا يبرره بما فيه الكفاية أو غير منحازة دليل. يُطلق عليه أيضًا عينة غير كافية ، أو حادث عكسي ، أو تعميم خاطئ ، أو تعميم متحيز ، أو القفز إلى نتيجة ، secundum مقابل، وإهمال المؤهلات.

الكاتب روبرت ب. يوضح باركر المفهوم عبر مقتطف من روايته "Sixkill":

"لقد كان يومًا ممطرًا في ميدان هارفارد ، لذلك كانت حركة المرور على الأقدام عبر الأذين من Mass Ave إلى Mount Auburn Street أثقل مما لو كانت الشمس قد خرجت. كان الكثير من الناس يحملون مظلات ، والتي غمرها معظمهم بالداخل. لطالما اعتقدت أن كامبريدج ، بالقرب من جامعة هارفارد ، ربما كان لديها أكبر عدد من المظلات للفرد في أي مكان في العالم. استخدمها الناس عندما تساقطت الثلوج. في طفولتي ، في لارامي ، وايومنغ ، كنا نعتقد أن الأشخاص الذين حملوا المظلات كانوا مخنثين. كان من شبه المؤكد تعميما متسارعًا ، لكنني لم أواجه أبدًا أي صعوبة جدال ضدها. "

حجم عينة صغير جدًا

بحكم التعريف ، الحجة القائمة على التعميم المتسرع دائماً ما تنطلق من الخاصة إلى العامة. يستغرق عينة صغيرة ويحاول استنبط فكرة عن تلك العينة وتطبيقها على عدد أكبر من السكان ، وأنها لا تعمل. ت. يشرح إدوارد دامر:

"ليس من غير المألوف أن يستخلص المجادل استنتاجًا أو تعميمًا على أساس حالات قليلة فقط من الظاهرة. في الواقع ، غالبًا ما يتم التعميم من قطعة واحدة من البيانات الداعمة ، وهو فعل يمكن وصفه بأنه ارتكاب زيف حقيقة وحيدا... تحتوي بعض مجالات الاستقصاء على مبادئ توجيهية معقدة للغاية لتحديد مدى كفاية العينة ، كما هو الحال في عينات تفضيل الناخبين أو عينات المشاهدة التلفزيونية. ومع ذلك ، في العديد من المجالات ، لا توجد مثل هذه الإرشادات لمساعدتنا في تحديد الأسباب التي قد تكون كافية لحقيقة استنتاج معين. "
—من "مهاجمة التفكير الخاطئ" ، الطبعة الرابعة. وادزورث ، 2001

التعميمات ككل ، متسرعة أم لا ، هي إشكالية في أحسن الأحوال. ومع ذلك ، فإن حجم العينة الكبير لن يجعلك دائمًا بعيدًا عن الخطورة. يجب أن تكون العينة التي تبحث في تعميمها ممثلة للسكان ككل ، ويجب أن تكون عشوائية. على سبيل المثال ، غابت استطلاعات الرأي التي سبقت الانتخابات الرئاسية لعام 2016 عن شرائح من السكان في النهاية خرج للتصويت لصالح دونالد ترامب وبالتالي قلل من شأن مؤيديه وتأثيرهم المحتمل على الانتخابات. كان المستطلعون يعرفون أن السباق سيكون قريبًا ، ومع ذلك ، فمن خلال عدم وجود عينة تمثيلية لتعميم النتيجة ، أخطأوا.

التداعيات الأخلاقية

تأتي الصور النمطية من محاولة إجراء تعميمات عن أشخاص أو مجموعات منهم. القيام بذلك في أحسن الأحوال حقل ألغام وفي أسوأ الأحوال ، له اعتبارات أخلاقية. جوليا ت. يشرح الخشب:

"التعميم المتسرع واسع يطالب بناء على أدلة محدودة للغاية. من غير الأخلاقي تأكيد ادعاء واسع عندما يكون لديك فقط قصصية أو أدلة أو حالات معزولة. لنأخذ مثالين للتعميم المتسارع بناءً على البيانات غير الكافية:
"كان لثلاثة ممثلين في الكونجرس شؤون. لذلك ، أعضاء الكونغرس هم الزناة.
"قامت مجموعة بيئية بحظر قطع الأشجار والعمال في محطة نووية بطريقة غير قانونية. لذلك ، يعتبر أنصار البيئة متطرفين يأخذون القانون بأيديهم.
"في كل حالة ، يستند الاستنتاج إلى أدلة محدودة. في كل حالة الاستنتاج متسرع ومضلل ".
—من "التواصل في حياتنا" ، الطبعة السادسة. وادزورث ، 2012

التفكير النقدي هو المفتاح

بشكل عام ، لتجنب صنع التعميمات المتسرعة أو نشرها أو الاعتقاد بها ، تراجع خطوة للخلف ، وحلل الرأي ، وفكر في المصدر. إذا كان البيان يأتي من مصدر متحيز ، فإن وجهة النظر وراءه تحتاج إلى إبلاغ فهمك للرأي المعلن ، لأنه يعطيه السياق. للعثور على الحقيقة ، ابحث عن أدلة تدعم وتعارض بيانًا على حد سواء لأنه ، كما يقول المثل ، هناك جانبان لكل قصة - والحقيقة غالبًا ما تقع في مكان ما في الوسط.

instagram story viewer